شبكة الابداع والتفوق شبكه ثقافيه وتطويريه تهتم بكل مايهتم به المستخدم العربي
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | 
 

 لدغة برازيلية تنهي أحلام النصر في قمة الاتحاد بدوري زين السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شبح المنتديات
عضو جديد


عدد المساهمات : 24
نقاط : 74
تاريخ التسجيل : 14/08/2012

مُساهمةموضوع: لدغة برازيلية تنهي أحلام النصر في قمة الاتحاد بدوري زين السعودي    الجمعة أغسطس 24, 2012 1:51 am

أنهى الاتحاد على أحلام النصر ، بلدغة برازيلية للمحترف دي سوزا في الدقيقة 59 من مباراة الفريقين مساء اليوم على استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض ، في إطار الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين ، وكان الشوط الأول انتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف ن ليرفع الاتحاد رصيده إلى سبع نقاط ن بينما يتجمد رصيد النصر عند أربع نقاط.

الشوط الأول

بأفضلية نسبية أنهى النصر و الاتحاد الشوط الأول بالتعادل السلبي ، وكان أصحاب الأرض الاكثر استحواذاً على الكرة ووصولاً إلى المرمى الاتحادي ، ودخل النصر برغبة هجومية واضحة من تشكيلة الكولمبي ماتورانا ، التي بدأ بها المباراة ، عندما اعتمد على مهاجمين أساسيين ، هما السهلاوي والإكوادوري إيوفي ، في المقابل ، استمر الأسباني كانيدا على طريقته التي اعتمد عليها في المباراتين السابقتين ، بعدم وجود مهاجم صريح كرأس حربة ، مكتفيا بمحمد نور داخل الصندوق ، وينضم إليه من وسط الملعب دي سوزا وانس الشربيني بالإضافة إلى انطلاقات عبد المطلب الطريدي.

وكان النصر الأقرب للتسجيل ، وصل عن طريق السهلاوي وإيوفي وحسني عبد ربه وحسين عبد الغني ، وكانت أقرب الكرات إلى شباك الاتحاد تسديدة إيوفي الصاروخيةا لأرضية ، عندما تلقى كرة شايع شراحيلي على قوس منطقة ال 18 ، ليتخلص من المدافع الاتحادي ويسدد بقوة ، تتجاوز مبروك زايد حارس الاتحاد ، ويتكفل القائم الأيمن لمرمى الاتحاد بالتصدي للكرة ، التي تمر بعرض المرمى إلى خارج الملعب.

فيما لم يشكل الاتحاد تهديدا حقيقيا على مرمى النصر غير في مناسبتين بتسديدة قوية لسعود كريري ، والأخطر عن طريق أنس الشربيني ، الذي وصلته الكرة من محمد نور داخل منطقة الست ياردات ليسدد بقوة بيسراه أرضية ، وكانت الكرة في طريقها إلى خارج الملعب ، لتجد المدافع النصراوي محمد عيد الذي اندفع لإنقاذ الكرة ، ظناً منه أنها في طريقها للمرمى ، لتتهيأ لمحمد نور المندفع ، لكن عبدالله العنزي حارس النصر يشتت الكرة بقدمه خارج الملعب .

ويشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الوحيدةفي هذا الشوط للمحترف المصري حسني عبد ربه ، لمخاشنته الظهير الأيمن الاتحادي إبراهيم هزازي ، ويكتفي العواجي بدقيقة واحدة وقتاً بدل ضائع ، وبعدها ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وبعد دقيقتين فقط من صافرة بداية الشوط الثاني يهدر إيوفي هدفاً نصراوياً ، عندما تلقى كرة السهلاوي ، وهو شبه منفرد بمبروك زايد لنه سدد قوية تصدى لها الحارس الاتحادي .

ويرد دي سوزا بعد دقيقتين من كرة إيوفي بفرصة اتحادية محققة للتسجيل ، عندما ينطلق في العمق النصراوي بالكرة ، ويسدد من على حافة منطقة الجزاء بقوة تذهب بعيداً عن المرمى ، ويجري الاتحاد بعد هذه الفرصة تغييره الأول بنزول محمد أبوسبعان على حساب عبد المطلب الطريدي ، وصل النصر أفضليته بحسن انتشار لاعبيه ، وتحركات شايع شراحيلي وحسني عبد ربه والأرجنتيني مانسو ، ووسط السيطرة النصراوية ، يتلقى دي سوزا كرة في العمق النصراوي للمرة الثانية ، وينجح أيضا في التخلص من عبده برناوي ، ويسدد في الدقيقة 59 أرضية على يمين عبد الله العنزي ، لتستقر في شباك النصر ، هدفاً أول للاتحاد.

تراجع لاعبو الاتحاد بعد الهدف إلى مناطقهم ، فيما حاول لاعبو النصر التخلص من صدمة الهدف ،لكن مبروك زايد يتألق ويحول تسديدة ابراهيم غالب من خارج المنطقة إلى ركنية ، منح هدف دي سوزا لاعبي الاتحاد جرعة معنوية عالية ، وسحبوا السيطرة على وسط الملعب من لاعبي النصر .

في هذه الأثناء يدفع ماتورانا بعبده عطيف وسعود حمود دفعة واحدة بدلا من شايع شراحيلي ومحمد السهلاوي في الوقت الذي دفع كانيدا بنايف هزازي بدلاً من محمد نور.

مال لاعبو الاتحاد إلى تهدئة اللعب ، وامتصاص حماس لاعبي النصر ، وتفرغوا للمهام الدفاعية على حساب الهجومنن وتركوا منتصف الملعب للاعبي النصر ، وفي الدقيقة 78 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة ، نفذها حسين عبد الغني ، لتمرر الكرة من امام جميع لاعبي النصر وهي على بعد خطوات من الشباك الاتحادية ، وتضيع فرصة نصراوية ثمينة، ويواصل مبروك زايد تألقه في الدقيقة 84 ، وبردة فعل رائعة ، و يحول رأسية حسني عبد ربه إلى ركنية، تمر دقائق المباراة حتى نهايتها وبعد إضافة أربع دقائق إضافية ، حتى يطلق مرعي العواجي الدولي السعودي صافرة النهاية بفوز الاتحاد على النصر بهدف دون رد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لدغة برازيلية تنهي أحلام النصر في قمة الاتحاد بدوري زين السعودي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الابداع والتفوق .: IBDAS .: :: الأقسام المتخصصه :: الاقسام التخصصية :: منتدى الرياضه / Sports-
انتقل الى: