شبكة الابداع والتفوق شبكه ثقافيه وتطويريه تهتم بكل مايهتم به المستخدم العربي
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



شاطر | 
 

 سبحانه خلق فأبدع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالشافي سلامه
عضو جديد


عدد المساهمات : 30
نقاط : 90
تاريخ التسجيل : 22/01/2012

مُساهمةموضوع: سبحانه خلق فأبدع   الأحد يناير 22, 2012 7:32 pm

شاهد بالصور مراحل بناء العش

قام شاب في الارجواي بتصوير لحظات بناء بيت العمر لزوجين على نافذة المنزل الذي يسكن فيه والزوجين لاحد انواع الطيور والذي التقط لهما 600 صورة ليتابع مدى تغير المنزل او العش من حين إلى اخر ..

بعد ذلك قام بفرز الصور حتى قدم مجموعة مناسبة توضح التغير في البناء مع الايام , يقول الشاب انه كان يراقب عملية البناء وان الطائران يعملون من 8 إلى 10 ساعات يوميا و يأخذون يوما واحد للراحة في الأسبوع واستغرق البناء ما يقارب الشهر ..

قمة العمل الهندسي في بناء هذا العش بمهارة و بإتقان هذه الطيور فسبحان الله الخالق الذي علمهم..
.*********************************
تعليق...
سبحانه خلق فأبدع... سبحانه من سمّى جميع مخلوقاته " بأمم أمثالكم " سبق لنا وقلنا في موضوع "شاهد على محكمة الغربان " كيف أن الله سبحانه وتعالى ميز كل أمة من خلقه بميزات قد لا تتوفر في بقية خلقه من الأمم، وما لفت انتباهي في هذا الموضوع الرائع لذلك الشاب الذي صور مراحل بناء العش - والذي أخذ منه الكثير من الوقت والمراقبة والصبر - نقطتان هامتان:::
الأولى - لأول مرة نعلم ونتعلم أن هناك عطلة اسبوعية لتلك الفئة من الطيور ترتاح بها من عناء الجهد والعمل كما يحدث عندنا، أليس يوم الجمعة هو عطلتنا الأسبوعية كي نرتاح من زحمة العمل ومتاعبه..؟ ألم أقل لكم إنهم أمم أمثالنا..؟ لهم قوانينهم وعاداتهم وتقاليدهم ولغاتهم وو.... سبحان الله، لله في خلقه شؤون. لنتصور أننا مع خبرتنا الطويلة في الحياة والتي اعتقدنا فيها أننا بلغنا درجة متقدمة من العلوم والتكنولوجيا وأننا أيضا أصبحنا من أرقى وأعلم خلق الله في أرضه...تصوروا بعد آلاف السنين جاء شاب ليعلم البشرية جمعاء معلومة صغيرة ولكنها غاية في الأهمية والمغزى وهي أن لكل أمة لها أسرارها ونظام حياتها، وما العطلة الأسبوعية لتلك المخلوقات إلا واحدة منها....يا ترى كم سنحتاج من الوقت والسنين لنكتشف أمرا جديدا لتلك المخلوقات وغيرها من بقية خلق الله.؟!؟
الثانية - التي لفتت انتباهي أن تلك الطيور اختارت وضع عشها على طرف نافذة غرفة ذلك الشاب التي حجبت النور عن غرفته إضافة إلى تلك المواد السوداء التي أحضرتها الطيور والتي شوهت ولو قليلا جمال نافذته كي تكمل بناء بيتها الذي أمضت أسابيعا في تصميمه وبنائه، ومع كل هذا كان ذلك الشاب في منتهى الحكمة والتعقل، فقد تغاضى عن كل تلك السلبيات التي أحدثتها تلك الطيور لنافذته، وصبر وصوّر وأضاع من وقته الكثير في سبيل تقديم معلومة رائعة للناس أجمعين لم يسأل الآخرين عليها جزاءً ولا شكوراً.. .إنه درس رائع تعلمناه ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) صدق الله العظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبحانه خلق فأبدع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الابداع والتفوق .: IBDAS .: :: الاقسام العامة :: الاقسام العامه :: منتدى الحوار العام / General Discussion-
انتقل الى: