Microsoft تطلق محرك Bing لمنافسة Google
تطلق شركة Microsoft محرك البحث الجديد Bing رسمياً في الثالث من حزيران المقبل لمنافسة Googleو Yahooعبر أساليبه البحثية الجديدة بحيث يحل محل محرك البحث Live الذي تمتلكه الشركة .
وكشف المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر عن المحرك الجديد Bing وهو الاسم الجديد أو البديل لـKumo خلال معرض "كل ما حولنا إلكتروني" حيث قدم عرضاً تجريبياً بيّن من خلاله قدرات المحرك على تحديد خصائص البحث وتقسيمها لأربع خيارات هي "الشراء" و"السفر" و"الصحة" و"التجارة المحلية."
ويطرح المحرك مقاربة جديدة للبحث من حيث قدرته على البحث بأسلوب "المجموعات" ورصد الصور وتسجيلات الفيديو.
وبين بالمر الفرق بين Bing ومحركات البحث التقليدية التي تسمح للمستخدم بتصفح شبكة الانترنيت للعثور على المعلومات، دون أن تساعدهم في الاستفادة منها، فيما يساعد Bing الباحثين على إيجاد المعلومات بسرعة، واستخدامها لإنجاز المهام أو القيام بخيارات ذكية و يقدم المحرك خدمة "البحث بالمجموعة" عوض الاكتفاء بتحديد الوصلات المتوفرة بمحركات البحث التقليدية.
وسيتمتع Bing بقدرة تقديم صورة للمواقع المطلوبة، وتظليل كلمات محددة بألوان خاصة، إلى جانب أدوات بحث أخرى متوفرة على صفحته. وأطلق إعلان Microsoft عن محركها الجديد حملة لتطوير محركات البحث الموجودة حالياً، حيث بدأت كل من GoogleوYahoo بعرض التحسينات التي أجرتها، والتي تسير بنفس اتجاه تقنيات المحرك الجديد.
وارتفعت أسهم "مايكروسوفت" بعد الإعلان عن الموقع الخميس بنسبة اثنين في المائة. حيث عانت Microsoft طوال السنوات الماضية من خسائر مالية لفشلها بمنافسة محركات البحث الأخرى، قلصت أرباحها من الإعلانات وتراجع أسهمها، ولم تتجاوز حصتها من سوق محركات البحث 8.2 في المئة، مقارنة بـ62 في المئة لـ Google و20 في المائة لـ Yahoo .